المركز الإعلامي

المركز الإعلامي

العودة الي المدونة

عالم الأعمال أصبح أقرب مع خدمات البوابة الإلكترونية

أطلقت أبدال للموارد البشرية أول بوابة إلكترونية متخصصة في إدارة جميع المهام التشغيلية للمنشآت والمشاريع بسرعة قياسية وشفافية تامة تمكنهم من تحقيق أهدافهم بكل كفاءة.

 عالم الأعمال أصبح أقرب مع خدمات البوابة الإلكترونية

في كل عام يتوسع عالم ريادة الأعمال ويزداد ازدهارًا ليضم عددًا أكبر من المشاريع والمنشآت في جميع مناطق المملكة العربية السعودية. وعند الاطلاع على أحدث الإحصائيات التي تصدرها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" والتي تعمل دومًا على دعم المنشآت وخلق الفرص لها عن طريق حاضنات الأعمال ومساحات العمل المشتركة يمكننا ملاحظة أن أعداد المنشآت في ارتفاع مستمر بغض النظر عن حجمها أو القطاعات التي تقوم بخدمتها. ففي الفترة البسيطة ما بين الربع الأول و الربع الثاني لعام 2022 ارتفعت أعداد المنشآت الصغيرة إلى أكثر من ثلاث عشرة منشأة جديدة والذي يبين لنا مدى إقبال الشباب السعودي على العمل وبناء منشآتهم ومشاريعهم الخاصة للدخول في مجال ريادة الأعمال. فوضعنا من ضمن خططنا في أبدال للموارد البشرية أن نمهد لهم الطريق للدخول إلى السوق السعودي بكل أريحية وبدون أي معوقات فدعم المشاريع الصغيرة ونموها له أثر إيجابي ومباشر على اقتصاد المملكة العربية السعودية ويساهم في تحقيقها لرؤيتها المستقبلية "رؤية 2030".


 

من هذا المنطلق قمنا في شركة أبدال بتطوير وإطلاق أكبر بوابة إلكترونية متكاملة الخدمات والتي ستكون نقلة نوعية لكل من السرعة والسهولة التي تقدم بها خدمات الموارد البشرية على مستوى المملكة العربية السعودية. حيث ستعمل البوابة على تحسين وتطوير جودة الخدمات المقدمة لكل من رواد الأعمال والمنشآت سواءً كانت كبيرة أو متوسطة أو متناهية في الصغر. وكانت خبراتنا الواسعة في مجال الموارد البشرية والسنين التي قضتها كل من الإدارة التنفيذية والموظفين في أبدال هي حجر الأساس والدافع الذي مكننا من فهم متطلبات هذا المجال. حيث أدراكنا أهمية وجود بوابة إلكترونية تمكن كل من الموظف الذي يعمل في أبدال والعميل في أي شركة كان من الاطلاع على مجريات عمله بكل أريحية وسلاسة دون الحاجة للتدخل البشري. لذا قمنا بالاستعانة بخبراء في مجال التقنية وتطوير المواقع والتطبيقات لصناعة البوابة الإلكترونية على مستوى عالٍ من التقنية والسهولة في التعامل. ولا تقتصر خدمات البوابة على العملاء فقط، بل وتخدم الكوادر البشرية من الموظفين والمهندسين والفنيين وذلك بتمكينهم من القيام بجميع إجراءاتهم مهما بلغت من الأهمية عن طريق تطبيق مخصص يوفر لهم جميع احتياجاتهم.

 

ستكون البوابة الإلكترونية ذات فائدة كبيرة لرواد الأعمال وذلك من خلال الاستفادة من المزايا التي تقدمها لمشاريعهم وأعمالهم. فسوق العمل في المملكة العربية السعودية يتجه وبقوة إلى الرقمنة في أغلب عملياته وذلك عن طريق استبدال الشركات لخدماتها التقليدية بخدمات رقمية تمكنها من تحقيق أهدافها بكفاءة. وستصبح البوابة الإلكترونية بمثابة السلم الذي يمكنهم من الدخول إلى سوق العمل السعودي عن طريق تسهيل العمليات والخطوات التي يجب عليهم اتخاذها. فالبوابة تتميز بسرعة قياسية في الاستجابة لطلباتهم وذلك عن طريق استخدام نظام مدروس يتتبع طلب العميل ويتأكد من عدم توقفه أو تعطله لمدة طويلة دون أي تحديثات. كما يمكن لصاحب المنشأة حل جميع المشاكل التي قد تواجه مشروعه عن طريق البوابة الإلكترونية. مما يساهم في توفير الوقت والجهد الذي يحتاج العميل إلى بذله عند زيارة مقر شركة أبدال أو التواصل مع أحد من الموظفين في كل مرة يحتاج فيها إلى الاستفادة من الخدمات المقدمة من قبل الشركة. كما تتميز البوابة بالشفافية التامة في كل الخطوات التي يتخذها العميل أو الموظف في أي مشروع. فبإمكان العميل الدخول على البوابة في أي وقت للتأكد من مجريات عمله. والتي يتم تحديثها بشكل مباشر على البوابة مما يتيح للعملاء البقاء على اطلاع دائم بكل المستحدثات التي تطرأ على أعمالهم بكل تفاصيلها وقت حدوثها.

 

هناك العديد من الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية لأصحاب المنشآت ورواد الأعمال. ونهدف في أبدال من خلال هذه الخدمات إلى إزالة جميع العقبات والمعوقات التي قد تواجههم وتقف في طريق تحقيقهم للأهداف التي وضعوها للوصول إلى مبتغاهم. ومن أبرز هذه الخدمات هي إمكانيتهم من طلب الموارد البشرية التي يحتاج لها المشروع عن طريق البوابة أو التطبيق بشكل مباشر ودون الحاجة للتواصل مع أي موظف من أبدال أو زيارة فرع من فروع الشركة. وذلك سيزيح عنهم العديد من الخطوات ويساعدهم في توفير وقتهم والاستفادة منه بشكل أفضل في تطوير مشروعهم ووضع الخطط التي ستمكنه من النجاح في سوق العمل. كما تقوم البوابة بتمكين صاحب المشروع من الاطلاع على حالة الكوادر البشرية التي تعمل على مشروعه في أي وقت. إضافة إلى قدرته على القيام بجميع المعاملات المالية مثل التسديد أو متابعة مسايرة الرواتب لجميع الكوادر البشرية عن طريق البوابة. كما أنه سيكون هناك تطبيق خاص لموظفي أبدال لدى عملائنا في جميع أنحاء المملكة. والذي سيمكنهم من إنهاء جميع إجراءاتهم مثل طلب خروج نهائي، أو طلب خروج وعودة، أو تعريف بالراتب، أو طلب إجازة، أو طلب بطاقة للصراف الآلي أو كشف حساب الراتب، أو ترقية التأمين الطبي والعديد من الإجراءات الأخرى بكل سهولة عن طريق التطبيق الخاص بهم.


 

رؤيتنا ورسالتنا في أبدال مرتبط برؤية المملكة الطموحة "رؤية 2030" ونسعى دومًا للقيام بمختلف المبادرات التي تساهم في تحقيق برامجها المختلفة. وعن طريق إطلاق البوابة الإلكترونية بخدماتها المختلفة سنتمكن من المساهمة في تحقيق "برنامج التحول الوطني" والذي تم إطلاقه في عام 2017. وذلك من خلال المشاركة في نمو التحول الرقمي والرفع من نسبة الحلول التقنية. مما يمهد الطريق لرواد الأعمال ويجعل الدخول إلى سوق العمل وتكوين تجارة خاصة بهم أو بدء مشروع تجاري أقل صعوبة. وهذا بدوره سيرفع من جاذبية سوق العمل السعودي ويصب في مصلحة التوطين والتقليل من نسب البطالة في المملكة. كما تقوم البوابة بدعم برنامج آخر من برامج الرؤية والذي يهتم بتطوير المهارات التي يمتلكها المواطن السعودي ويحرص على اكتسابه لجميع المهارات الأساسية في مختلف المجالات وهو "برنامج تنمية القدرات البشرية". من خلال تمكين الشباب ورواد الأعمال من استخدام مختلف الطرق لإنجاز أعمالهم سواءً كانت طرق تقليدية أو طرق تقنية حديثة. وذلك عن طريق تنمية معرفتهم وتعلمهم للمهارات التي ستكون ذات فائدة لهم في المستقبل وتجعل المنافسة في سوق العمل العالمي والسعودي واقع يمكنهم تحقيقه.

 

تطويرنا للبوابة الإلكترونية هو إنجاز نفتخر به في أبدال للموارد البشرية ونطمح عن طريقها إلى توفير جميع سبل الراحة لعملائنا من أصحاب المشاريع والمنشآت. ومن خلال مقارنتنا لأعداد المنشآت في سنة 2022 لاحظنا أن إقبال الشعب السعودي من الشباب والشابات على الدخول إلى سوق العمل عالٍ جدًا. وأدركنا أن وجود بوابة إلكترونية توفر الحلول السريعة وتجمع بين كل الخدمات التي يحتاج إليها صاحب العمل سيكون بمثابة البوابة إلى سوق العمل. وذلك لقدرتها على تمكينهم من القيام بجميع الإجراءات المهمة لمشروعهم والاطلاع على حالة كل كادر بشري لديهم عن طريق البوابة أو التطبيق الخاص بها. مما سيرفع من إنتاجيتهم وقدرتهم على تطوير أعمالهم لتصبح من أكبر الشركات في سوق العمل السعودي وتكون لديهم الفرصة للدخول إلى السوق العالمي وتكوين علامتهم التجارية أو شركتهم فيه. كما أن شركة أبدال تسعى وبشكل مستمر للمساهمة في رؤية المملكة 2030 والتي تعمل البوابة على تحقيق جزءٍ من مستهدفاتها عن طريق الرفع من جاذبية سوق العمل السعودي والتوسع في مجال التحول الرقمي.

أخبار مشابهة