المركز الإعلامي

المركز الإعلامي

العودة الي المدونة

اليوم العالمي لريادة الأعمال

يصادف يوم 21 من شهر أغسطس من كل سنة، اليوم العالمي لريادة الأعمال. فهو مناسبة عالمية تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية ريادة الأعمال في دعم النمو الإقتصادي، وتشجيع الإبداع والإبتكار.

 اليوم العالمي لريادة الأعمال

يعتبر هذا اليوم فرصة لتكريم رواد الأعمال الشبان منهم والشركات الذين ساهموا في تغيير المشهد الإقتصادي والاجتماعي للعالم. فهؤلاء الرواد عادة ما يكونون مبدعين وشجعان، مستعدين للمغامرة ولمواجهة المخاطر من أجل تحقيق أهدافهم وأفكارهم.


ماهي أهداف اليوم العالمي لريادة الأعمال ؟

يعد اليوم العالمي لريادة الأعمال مناسبة هامة لنشر ثقافة القيادة والتشجيع على الإبتكار وتحفيز روح المبادرة خاصة بالنسبة للشباب.

فان ريادة الأعمال لا تقتصر على تأسيس المشاريع الجديدة فحسب فإنما تشمل أيضا تقديم الحلول المبتكرة وتوفير فرص عمل جديدة. إذ تقام الفعاليات والورشات في العالم وذلك بهدف :


تشجيع الإبداع والإبتكار

من أبرز أهداف هذا اليوم تعزيز الإبتكار ودعم الإبداع. فمن خلال تسليط الضوء على قصص نجاح رواد الأعمال، يمكن للأفراد تطوير أفكارهم واكتشاف مواهب جديدة بإمكانها أن تحدث تغييراً إيجابياً.


دعم رواد الأعمال

تعد هذه المناسبة همزة وصل لدعم رواد الأعمال مادياً ومعنوياً. وذلك من خلال تكريمهم وتقدير مجهوداتهم والتأكيد على تمويل المشاريع الناشئة وتوفير كل الموارد الازمة لتحقيق قصص نجاح مؤثرة.


تعزيز النمو الإقتصادي

يلعب رواد الأعمال في العالم دوراً أساسياً في تعزيز النمو الإقتصادي من خلال خلق فرص عمل جديدة وتعزيز التنمية المستدامة. فإن مبادرات الرواد تساهم بشكل مباشر في تحسين المشهد الإقتصادي المحلي والعالمي.


تعليم وتحفيز الأجيال القادمة

إن هذا اليوم يحفز بصفة مباشرة على متابعة شغف الأجيال الجديدة وتشجيعهم على دخول تجربة ريادة الأعمال. وذلك من خلال تقديم مشاريع وقصص نجاح مؤثرة، التي ستساعدهم في خوض تحديات عالم ريادة الأعمال.


تعزيز التعاون والشراكات

يشجع هذا اليوم على تعزيز التعاون بين مختلف الشركات، المؤسسات التعليمية وهياكل التدريب والحكومات لدعم رواد الأعمال خاصة من فئة الشباب.

هذا التعاون يساعد في توفير الموارد الأساسية، التدريب والتربصات الازمة لدعم هذه المبادرات الريادية لما ستقدمه من نتائج بارزة.


أبدال وعالم ريادة الأعمال

بكونها واحدة من أكبر شركات الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، تسعى شركة أبدال بشكل مستمر الى دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة.

 من القطاع الطبي ، القطاع الصناعي إلى قطاع الأعمال، توفر أبدال حلولاً مبتكرة في استقطاب الكوادر البشرية ذات الكفاءات العالية والخبرات المتميزة في جميع المجالات.

فهي تساهم بشكل مباشر في تعزيز النمو الإقتصادي خاصة من خلال توفير فرص عمل جديدة للكفاءات السعودية، القادة منهم والتنفيذيين.


وتوفر لكوادرها برامج تدريبية تشمل التدريبات على القيادة وتحدي المخاطر، إدارة المشاريع، تقنيات التفاوض وتطوير المهارات. مما سيساعد رواد الأعمال في بناء فرق عمل جاهزة قادرة على تحقيق الأهداف بنجاح.

من خلال تجربتها المتميزة في مجال استقطاب الموارد البشرية، تسعى شركة أبدال جاهدة إلى دعم الشركات الناشئة من خلال بناء ثقافة عمل إيجابية وتعزيز الإبتكار والإبداع، الذي سيساهم في تحقيق النجاح المستدام الذي يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.


فبفضل توفيق من الله وخبرة كوادرنا المتميزة، نجحت شركة أبدال في أن تكون الشريك الأفضل للعديد من المؤسسات والشركات الناشئة في المملكة التي حققت قصص نجاح بارزة في مجال الضيافة والفندقة، النفط والغاز، قطاع الأعمال وغيرها من المجالات.


ولأن نجاحكم جزء لا يتجزأ من نجاح شركتنا، نسعى جاهدين إلى توفير الدعم الاستراتيجي من خلال جذب وتوظيف المواهب والمهارات المناسبة، والعمل على تطويرها عبر برامج تدريب مستمرة.

كما نقدم إليكم الدعم الازم من خلال الاستشارات حول إدارة المهام والامتثال للجوانب القانونية والتنظيمية.