المركز الإعلامي

المركز الإعلامي

عودة الي الأخبار

رايتك وردية مع أبدال

نعمل دومًا في أبدال للموارد البشرية على القيام بالمبادرات التي تسعى إلى رفع وعي المجتمع وخاصة النساء منهم بمدى خطورة سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر.

 رايتك وردية مع أبدال

بمناسبة أكتوبر الوردي وتضامنًا مع كل امرأة تحارب سرطان الثدي قمنا في شركة أبدال للموارد البشرية بالمبادرة لتفعيل الشهر العالمي لسرطان الثدي تحت شعار "رايتك وردية" في الفرع الرئيسي للشركة في الرياض. وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات من ضمنها بعض من عملائنا المميزين منهم محمصة أوريجن للقهوة المختصة، آيس كريم ناين، وجمعية أمسّ أصدقاء مرضى السرطان لنشر الوعي بين أفراد المجتمع.


أخذت الفعاليات مكانها في صالة طويق بالمقر الرئيسي للشركة حيث قامت جمعية أمسّ أصدقاء مرضى السرطان والتي تتميز بتوفيرها للدعم المعنوي لمرضى السرطان وتقديم الجلسات مع الاستشاريين بالإجابة على الاستفسارات التي طرحها الموظفون وتوضيح أهمية الكشف المبكر. في حين قام كل من آيس كريم ناين ومحمصة أوريجن بالترفيه عن الموظفين بتقديم الآيس كريم والقهوة.



نعمل دومًا على القيام بمثل هذه المبادرات ليس فقط للتوعية بمدى خطورة سرطان الثدي وإنما لتثقيف المجتمع وخاصة النساء منهم بأهمية الفحص الدوري فإن اكتشاف هذا المرض في مرحلة مبكرة يزيد من فرصة الشفاء منه بإذن الله. وحرصًا من المملكة العربية السعودية على صحة شعبها فقد قامت في لفتة جميلة بنشر ملف يحتوي على العيادات التي يمكن من خلالها القيام بفحص الماموغرام في مختلف مناطق المملكة بمواقعها الجغرافية. وذلك لتسهيل عملية اختيار موقع العيادة المناسب وحجز موعد للفحص في أقرب وقت ممكن. 


نتمنى في أبدال أن يكون لنا دور مؤثر من خلال هذه المبادرة في نشر التوعية بين أفراد المجتمع والمساهمة في التقليل من عدد الإصابات بسرطان الثدي ورفع الوعي بأهمية الكشف المبكر ودوره في ارتفاع احتمالية الشفاء. كما أن ثقافة المجتمع ومعرفته بالإجراءات الوقائية قد تكون سببًا بعد الله تعالى في التقليل من احتمالية الإصابة في هذا المرض الفتاك عافانا الله وإياكم منه.

 

وحرصًا على سلامتك إليك بعض المواقع التي تهتم بتوفير الفحوصات والمعلومات التوعوية التي ستجاوب على أي استفسار لديك يتعلق بسرطان الثدي:

https://www.amass.org.sa/

https://www.moh.gov.sa/awarenessplateform/VariousTopics/Documents/BreastCancerEarlyScreeningCenters.pdf

https://www.jhah.com/ar/news-events/events/breast-cancer-awareness

https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/EducationalContent/wh/Breast-Cancer/Pages/default.aspx

https://www.who.int/ar/news-room/fact-sheets/detail/breast-cancer