تخطي الي المحتوي الرئيسي بالصفحة
المركز الإعلامي

المركز الإعلامي

العودة الي المدونة

خدمة البحث عن التنفيذيين تطلق العنان لمنشأتك

عملية البحث عن الموظف المناسب تكلف المنشآت الكثير من الوقت والمال. لذا قمنا في شركة أبدال للموارد البشرية بإطلاق خدمتنا الجديدة "البحث عن التنفيذيين"لكي نصنع فرقًا في رحلة العميل ونكون سببًا في نجاحه.

 خدمة البحث عن التنفيذيين تطلق العنان لمنشأتك

لا يمكن أن تقوم أي منشاة إلا بوجود الكوادر البشرية والقوات العاملة التي ستعمل في هذه المنشأة وتقوم على تطويرها والحفاظ على سير العمل بها. ويجب على أي منشأة المرور بالعديد من الخطوات لاستقطاب هذه الكوادر البشرية. ولأهمية وجود أشخاص قادرين على القيام بهذه المهام الوظيفية ينبغي أن يكون هناك قسم في كل منشأة مختص ومسؤول عن القيام بهذه المهام لضمان مستقبل ناجح للمنشأة أيًا كان المجال الذي تعمل فيه. ولكن البحث عن الموظف المثالي من الممكن أن يستنزف الكثير من الموارد المهمة بالنسبة للمنشآت كالوقت على سبيل المثال. لذا قمنا في شركة أبدال للموارد البشرية بإطلاق خدمتنا الجديدة "البحث عن التنفيذيين" لكي نصنع فرقًا في رحلة العميل ونكون السبب في نجاح عمله أو منشأته التجارية مهما كان حجمها. وكلنا ثقة في جودة الخدمات التي نقدمها والسبب يعود لخبراتنا في توظيف أكثر من 1500 كادر بشري في فترة بسيطة من الزمن وتعاملنا مع كبار الشركات في مختلف المجالات في المملكة العربية السعودية. حيث ستمكننا هذه الخدمة الجديدة من توفير الوقت، الجهد، والمال على المنشآت والشركات. لذا فإنه من المهم أن تكون المنشآت على علم بهذه الخدمة وما هي أهميتها ودورها في مستقبل المنشأة.

 

تحتاج أي منشأة إلى الموظف المناسب للقيام بجميع المهام الوظيفية والمسؤوليات اللازمة لنجاح الشركة وبقائها في سوق العمل. ولكن عملية استقطاب الكوادر البشرية المناسبة تتطلب الكثير من الوقت وهو من الموارد المهمة في أي منشأة. فبدلًا من أن يقوم موظفو الشركة باستغلال وقتهم في أداء مهامهم الوظيفية فإنهم ينشغلون في عملية البحث عن الموظف المثالي لملء الشواغر الوظيفية. مما يؤثر على سير العمل وتعطل الخطط والاستراتيجيات التي تم وضعها من قبل الشركة. ونظرًا لطول الفترة الزمنية التي تحتاجها هذه العملية وصعوبة البحث عن المرشح المناسب لبعض الوظائف فإنها تستنزف الكثير من أوقات العمل. ومن المشاكل التي تبطئ من وتيرة العمل توظيف شخص في منصب غير مناسب لخبراته العملية. يتسبب ذلك في عدم وجود القوة القيادية المناسبة مما يؤدي إلى حدوث الأزمات في المنشأة. مما قد يخلق الكثير من الصعوبات والعقبات التي ستواجه المنشأة عند محاولة التعافي من هذه الأزمات التي كان من الممكن تفاديها. يمكن للمنشآت في مثل هذه الحالة الاستعانة بشركات خارجية تقوم بتوفير بعض أو كل خدمات الموارد البشرية نيابة عنهم. حيث سيمكنهم ذلك من صب كامل تركيزهم على تطوير الشركة مما سيقلل من الضغوطات، المشاكل والمشتتات التي تواجههم. من المشاكل التي قد تواجه الشركات وتبطئ من وتيرة العمل انسحاب المرشح لأي سبب في نهاية عملية البحث والتوظيف أو توظيف شخص في منصب غير مناسب لخبراته. بذلك تكون المنشأة أهدرت الكثير من الوقت وتعطلت في تنفيذ خططها المستقبلية. إضافة إلى أن المنشأة ستضطر إلى العودة من الصفر في رحلة البحث والتوظيف للعثور على الموظف المناسب مرة أخرى.

 

انطلاقًا من حرصنا على توفير الحلول والبدائل للشركات قمنا في أبدال بتصميم وإطلاق خدمة البحث عن التنفيذيين. تركز هذه الخدمة على حل المشاكل وتسهيل عمليات التوظيف على المنشآت باختلاف مجالاتها. نقوم عن طريق هذه الخدمة بتزويد المنشآت بكوادر بشرية بمختلف المستويات الوظيفية من الإدارات الوسطى إلى الإدارات العليا. حيث نقوم باختيار الكوادر البشرية المناسبة لملء الشاغر الوظيفي المطلوب من العميل. يكون ذلك إما عن طريق شبكة أعمالنا المحلية أو قاعدة بياناتنا الضخمة التي تحتوي على العديد من الكوادر البشرية بتخصصات مختلفة منها المالية، الموارد البشرية، التسويق، والهندسة. تختص هذه الخدمة بالقيام بعملية البحث عن المرشح المناسب بالمؤهلات التي تتطلبها الوظيفة نيابة عنهم. حيث سيوفر عليهم ذلك عناء البحث في المئات من السير الذاتية والوقت اللازم للقيام بالمقابلات الشخصية لكل مرشح. وقبل البدء بعملية البحث عن المرشح المناسب نقوم بدراسة كاملة للمنشأة التي تقدمت بالطلب لفهم احتياجاتها واختيار الشخص المناسب لملء الشاغر الوظيفي. فريق العمل في أبدال حاصل على خبرة تزيد عن عشر سنوات في مجال البحث عن التنفيذيين في كبار شركات التوظيف. وهذا ما مكننا من التميز بتقديم هذه الخدمة وتوفير الكوادر المناسبة لأي منشأة. فلا تنحصر خدماتنا على صناعة معينة فقط، بل نقدم خدماتنا لصناعات عديدة منها التجزئة، المقاولات، التصنيع، العقارات، والطبية. بعد الدراسة الكاملة لمتطلبات العميل نقوم بتحديد المهارات المطلوب تواجدها في السير الذاتية مثل المهارات المطلوبة للعمل، الخبرة، المؤهلات الدراسية، والجنسية. ثم بعد ذلك نبدأ بعمل المقابلات الشخصية مع المرشحين وتقييمهم بناء على هذه المتطلبات. فمثلاً عند رغبة الشركة في توظيف موظف سعودي حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة، على علم بمستجدات المجال، لديه معرفة باللغة العربية والإنجليزية، ولديه خبرة سنة في مجال الموارد البشرية. يمكن لأبدال توفير الموظف المناسب بجميع المتطلبات المحددة من قبل منشأة العميل بكل احترافية. كما نوفر خدمة التحقق من خلفية المرشح في أي من النواحي المطلوبة من قبل العميل مثل سبب خروجه من عمله الحالي أو عمله السابق. وعند الاستفادة من خدمة البحث عن التنفيذيين يحصل العميل على العديد من المميزات وذلك على حسب العقد الموقع. لأننا في أبدال نقوم بتوفير مرشح بديل في حال عدم توافق الموظف مع العمل. ولا تنحصر خدماتنا على مكان محدد، بل نقدم خدماتنا في جميع أنحاء المملكة وبجميع الجنسيات المطلوبة سواء كانت من القوات العاملة الأجنبية أو القوات العاملة السعودية. ونحرص في أبدال على توظيف الكوادر السعودية وذلك سعيًا منا على زيادة نسبة التوطين في المملكة العربية السعودية. والذي بدوره سيمكننا من المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030. بعد إتمام جميع عمليات البحث والمقابلات نقوم بتسليم السير الذاتية التي تم اختيارها مع التقييم من فريق العمل في أبدال للعميل ونقوم بترتيب مقابلة أخيرة بين العميل والمرشح.


 

عند استفادة المنشآت من خدمات البحث عن التنفيذيين المقدمة من الشركات الخارجية مثل أبدال تقوم بتوفير الكثير من الموارد مثل الوقت والجهد والمال. وذلك عن طريق توفير التكاليف التي سيتم صرفها في رحلة التوظيف من البداية وحتى اختيار الموظف المناسب لملء الشاغر الوظيفي. وفي أبدال نضمن للعميل جودة الخدمات المقدمة وقدرتنا على توظيف كوادر بشرية على قدر عالٍ من الكفاءة والمسؤولية. سيعود ذلك بالكثير من الفوائد على الشركات فوجود الكوادر القادرة هو العامل الرئيسي في نجاح أي شركة ودخولها إلى سوق العمل. كما أن تفويض عملية الاستقطاب والتوظيف للشركات الخارجية سيمكنهم من تفادي الكثير من المشاكل والصعوبات التي تعيق الشركة من الوصول إلى أهدافها. والذي يمكننا من تحقيق النتائج وتقديم خدمات على أعلى مستوى هو أننا على دراية كاملة بسوق العمل والوظائف المتاحة. وذلك يعود على خبرتنا المتراكمة من وجودنا في سوق العمل لمدة تزيد عن ست سنوات. يمكنكم الآن الاستفادة من خدمة البحث عن التنفيذيين والدخول بكل ثقة وقوة إلى عالم الأعمال عن طريق التواصل معنا على رقم شركة أبدال 920033660 أو الصفحة الرئيسية للخدمة من الرابط التالي: https://abdal.sa/services/executive-search-ar

أخبار مشابهة