المركز الإعلامي

المركز الإعلامي

عودة الي الأخبار

اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم في أبدال

تفعيل شركة أبدال للموارد البشرية لليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم والتوعية بأضراره بالتعاون مع مجمع ديم الرياض الطبي.

 اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم في أبدال

نظمت شركة أبدال للموارد البشرية يوم الثلاثاء الموافق 17-5-2022 فعالية خاصة بموظفي الشركة لتفعيل اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم. وذلك بمشاركة أحد عملائنا في القطاع الطبي مجمع ديم الرياض الطبي شاكرين لهم تعاونهم. أقيمت الفعالية في المقر الرئيسي لشركة أبدال في مدينة الرياض وكان التركيز في هذا اليوم منصبًا على رفع توعية الموظفين بأهمية قياس ضغط الدم وضرورة الاهتمام بالصحة.

 

تم تجهيز المكان المناسب من قبل فريق أبدال في صالة طويق. كما قام الفريق الطبي لمجمع ديم الرياض الطبي بتجهيز المنشورات والأدوات اللازمة للقيام بقياس العلامات الحيوية، وتم دعوة الموظفين وإبلاغهم بأن الفريق الطبي سيكون جاهز لبدء الفحوصات وتقديم التوعية اللازمة حتى يتمكن كل موظف خلال هذا الوقت من زيارتهم والتأكد أن مستوى الضغط في الدم لم يرتفع فوق المستوى الطبيعي.

 


قام الفريق الطبي بشرح بعض النقاط المهمة للتوعية بأسباب ارتفاع ضغط الدم وأنواعه وطرق الحفاظ على المستويات الطبيعية له. فارتفاع ضغط الدم يحدث عندما يكون ضغط الدم الانقباضي أعلى من أو يساوي 140ملم، أما بالنسبة لضغط الدم الانبساطي فيكون أعلى من أو يساوي 90 ملم. ومن أشهر المسميات التي تطلق على هذا المرض "القاتل الصامت" وذلك لأن أغلب من يصيبهم لا تظهر عليهم أي أعراض أو علامات. مما يتسبب بصعوبة تعرف المريض على حالته الصحية والذي بدوره يعرضه لخطر الإصابة بالمضاعفات الطبية.

 

نشكر جميع أفراد الفريق الطبي الخاص بعميلنا العزيز مجمع ديم الرياض الطبي على تعاونهم معنا في تفعيل اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم فحضورهم أتاح لنا الفرصة لتسليط الضوء على الأضرار والمضاعفات التي قد يتسبب بها القاتل الصامت والطرق التي يمكن من خلالها مواجهته. كان هذا اليوم حافلا بالمعلومات المفيدة التي قد تكون سببًا في إنقاذ حياة أحد من الموظفين أو أهاليهم ومن يعز عليهم - نسأل الله أن يحفظكم ويرعاكم من كل مرض وسوء -