المركز الإعلامي

المركز الإعلامي

عودة الي الأخبار

أبدال تنظم حملة التبرع بالدم لموظفيها

انطلاق حملة التبرع بالدم في شركة أبدال للموارد البشرية بالتعاون مع بنك الدم المركزي. للمساهمة في نشر ثقافة التبرع بالدم في المجتمع والتوعية بفوائدها.

 أبدال تنظم حملة التبرع بالدم لموظفيها

انطلاقًا من حرص شركة أبدال للموارد البشرية على التوعية بفوائد التبرع بالدم وتحقيقًا لدورها في خدمة المجتمع والإنسان. قمنا بتنظيم حملة للتبرع بالدم لجميع منسوبي الشركة بالتعاون مع بنك الدم المركزي في الرياض وذلك مقابل المقر الرئيسي لشركة أبدال. ونهدف عن طريقها لنشر ثقافة التبرع بالدم عند المجتمع السعودي وأن نكون سببًا في إنقاذ حياة إنسان.

 

تم الاتفاق مع بنك الدم المركزي بتوفير عربة التبرع بالدم في المواقف المخصصة أمام المبنى الرئيسي للشركة. بحضور الفريق الطبي المتخصص للقيام بالتأكد من صحة كل موظف يرغب بالتبرع وإمكانيته من التبرع. وذلك عن طريق القيام باختبارات لقياس كل من ضغط الدم والنبض وتركيز الهيموجلوبين في الدم. إضافة إلى أن هذه الاختبارات تفيد في تحديد فصيلة دم المتبرع وتقسمها بحسب الفصيلة فذلك سيساعد في فرزها ووضع كل فصيلة دم في المكان المخصص لها. كما تم توفير بعض الوجبات الخفيفة من قبل أبدال للمتبرعين للتأكد من حصولهم على القدر الكافي من الغذاء والاطمئنان على صحتهم.



كما أن للتبرع بالدم فوائد كثيرة للمتبرع وللمريض. فإن التبرع يزيد من نشاط الدورة الدموية وقدرة جسم الإنسان على إنتاج خلايا دم جديدة. إضافة إلى أن التبرع بالدم بشكل دوري مرة واحدة بالسنة على الأقل يساهم في التقليل من تعرضهم للأمراض المزمنة مثل أمراض الدورة الدموية وسرطان الدم. ولكن التبرع بالدم له حد معين حتى لا يؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان. فيمكن للشخص التبرع خمس مرات في السنة فقط بحيث تكون المدة الزمنية بين كل تبرع شهرين أو أكثر.

 

شهدت هذه المبادر إقبال كبير من موظفي شركة أبدال، مما أثبت لنا حبهم لفعل الخير وابتغائهم للأجر والثواب من عند الله. ونحرص في أبدال على دعم مثل هذه المبادرات التي تصب في مصلحة الإنسان وذلك لتحقيق المسؤولية الاجتماعية. فمثل هذه المبادرات تساهم في رفع درجة الوعي ونشر روح التضامن في المجتمع لما لها من قيمة إنسانية وأخلاقية. كما نتقدم بشكر خاص بنك الدم لمركزي لتوفيرهم بنك الدم المتنقل وسعيهم لتعزيز ثقافة التبرع بالدم.