المركز الإعلامي

المركز الإعلامي

العودة الي المدونة

في اليوم العالمي لحقوق المستهلك أبدال تحرص على تعزيز حقوق عملائها

تعد حماية المستهلك من إحدى أولويات شركة أبدال للموارد البشرية حيث أن إرضاء العميل هو ركيزة أساسية في نجاح الشركة

 في اليوم العالمي لحقوق المستهلك أبدال تحرص على تعزيز حقوق عملائها

في الخامس عشر من شهر مارس لكل سنة, يحتفل العالم باليوم العالمي لحقوق المستهلك. يسلط الضوء فيه على الأهمية البالغة لحماية حقوق المستهلكين وضرورة حصولهم على المنتجات و تمتعهم بالخدمات ذات الجودة العالية.

إذ يعتبر هذا اليوم فرصة لمختلف المؤسسات و المنشات لزيادة الوعي حول حقوق المستهلك وتعزيز المسؤولية في جميع القطاعات العامة و الخاصة.


أهمية حماية حقوق العميل في شركات الموارد البشرية


في عالم الأعمال لا يمكننا اليوم التغاضي عن دور حماية حقوق العملاء خصوصا أنهم يمثلون المحرك الرئيسي لنجاح كل مؤسسة. ومع ذلك فان أغلب الاهتمامات تتمحور حول تقديم خدمات عالية الجودة وتحقيق أرباح مستدامة مما فد يجعل الاهتمام بحقوق العميل يتمركز بشكل أقل في الأولويات.


فعلى كل مؤسسة مختصة في مجال الموارد البشرية أن تدرك أن حماية حقوق العميل ليست بمجرد واجب أخلاقي بل هي أساسية لبناء علاقات قوية و مستدامة مع العملاء وتحقيق النجاح على المدى الطويل.

اذ وجب على كل مؤسسات الموارد البشرية الاهتمام بحقوق عملائها من خلال إدراجه في استراتيجيات أعمالها وذلك للعديد من الأسباب أهمها:


بناء الثقة و الولاء


بصفة عامة حماية حقوق العملاء تعزز الثقة بين الشركة و العميل وهذا يمثل عاملا أساسيا لوفائهم و بناء علاقات طويلة المدى. كما أن توفير برامج الحماية للعميل يزيد من التفاعل و التواصل على المدى الطويل.


سمعة العلامة التجارية


حماية حقوق العملاء تؤثر بشكل مباشر على سمعة العلامة التجارية للشركة. فعندما يتمتع العميل بكامل حقوقه و يشعر بالحماية فانه سوف يؤثر ايجابيا و يجعله يشارك تجربته مع الآخرين مما سيساهم في بناء سمعة جيدة في السوق.


الامتثال للتشريعات والقوانين


أغلب شركات الموارد البشرية تعمل في بيئة قانونية تتطلب منها احترام حقوق العميل بما في ذلك التشريعات و القوانين المحلية والدولية. و بالتالي فان حماية حقوق العملاء سوف يمثل دورا حيويا في ضمان الامتثال لهاته التشريعات.


تحسين تجربة العميل


عندما تستجيب الشركة لاحتياجات عميلها بتقديم خدمات أفضل, تواصل أسرع وفعال, تشريكه في إبداء الرأي و تقديم المقترحات... كل هذا سوف يساهم في زيادة فرص التواصل الايجابي وإرضاء العميل.


كيف تهتم أبدال للموارد البشرية بحماية عملائها ؟ 


في هذا الإطار تحرص شركة أبدال للموارد البشرية على ضرورة حماية عملائها في مختلف قطاعاتها : الأعمال والأفراد.

و تعمل بشكل مستمر على ضرورة التأكد من أن جميع المعاملات تتم بطريقة عادلة وموثوقة بموجب التشريعات المحلية و الدولي.


إذ أنها تضع على ذمة كل عميل من قطاع الأعمال شخص مسؤول عن متابعة كل احتياجاته لضمان تلبيتها بالشكل المناسب. ويعمل هذا الشخص على فهم ودراسة احتياجات ومتطلبات كل عميل بشكل شامل. مما سوف يساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز الثقة فيما يتعلق بعلاقته مع المؤسسة وبذلك تحقيق النجاح على المدى الطويل.


و بالنسبة لقطاع الأفراد, تضع على ذمتهم مركز اتصال للعملاء لتوفير خدمات متميزة و تلقي تفاعلات فعالة. إذ يتيح هذا المركز الفرصة للعملاء الأفراد للتواصل مباشرة مع الشركة سواء أن كانوا يحتاجون مساعدة, استفسار, أو يرغبون في تقديم شكوى او اقتراحات لتحسين جودة الخدمات المقدمة لقطاع الأفراد بالنسبة للعاملة المنزلية المقيمة, خدمة بلسم, وغيرها.


وفي هدا السياق تضع أبدال فريق مختص من ممثلي الشركة المدربيين الذين يسعون جاهدين لحل مشاكلهم بصفة فعالة وتقديم الدعم اللازم لهم بكل حرفية.

هذا الاهتمام يعد من أولويات و خصوصيات شركة أبدال للموارد البشرية التي تسعى دائما لتقديم أفضل الخدمات لعملائها و تعمل بفريقها المتميز من الخبراء و المستشارين لتوفير أمهر الكوادر البشرية في مختلف القطاعات. إذ أن إرضاء العميل ليس مجرد هدف بل أنه يعد ركيزة أساسية في نجاح شركة أبدال.

أخبار مشابهة