المركز الإعلامي

المركز الإعلامي

العودة الي المدونة

عندك شكوى؟ الحل في 3 أيام فقط

الشركات المرخصة لخدمة العمالة المنزلية تعتبر حلاً مثالياً للأسر التي تبحث عن خدمات منزلية موثوقة ومرخصة قانونيا.

 عندك شكوى؟ الحل في 3 أيام فقط

إذ تتيح هذه الشركات المرخصة توفير عاملات منزليات مدربات ومؤهلات لمباشرة العمل بشكل فوري، كما أنها تمتثل للضوابط واللوائح القانونية التي تضعها الجهات الحكومية المختصة.


عندك شكوى؟ الشركة المرخصة تضمن لك حقوقك


تعاقدك مع الشركة المرخصة لـخدمة العمالة المنزلية يضمن لكم جميع حقوقكم. ففي حال وقوع أي مشكلة، يمكنكم التوجه مباشرةإلى الجهات المختصة لتقديم الشكوى.

فعند توقيعك العقد مع الشركة المرخصة لخدمة العمالة المنزلية، بإمكانك الاطلاع على كل البنود التي تضمن حقوقك كمستهلك وأيضا حقوق العمالة الموظفين.

ولكن عند حدوث أي مشاكل كـمدة العقد المتفق عليه، الشروط الغير متطابقة مع العقد الموقع، مشكل في تجديده... يمكنك تقديم شكوى إلكترونياً أوالتوجه فوراً إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.


كيف يمكن تقديم الشكوى ومتابعتها ؟


أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة تقديم شكاوي العمالة المنزلية إلكترونياً ، وذلك من خلال البوابة الالكترونية الخاصة بـمنصة مساند.

حيث تمكن هذه الخدمة صاحب العقد من رفع الشكوى إلكترونياً عبر هذه المنصة، دون الحاجة إلى التنقل أو زيارة أحد فروع الوزارة أو التواصل معها عبر قنوات الاتصال المعتادة.

كما أوضحت الوزارة أنه بعد إحالة الشكوى إلى الفريق المختص والتثبت من المكتب المتعاقد معه، يمكن في ظرف 3 أيام عمل التوصل إلى حل المشكله.


ولكن في حال عدم التوصل إلى إيجاد حل يرضي الطرفين، يتم تصعيد الشكوى للوزارة للنظر فيها ودراستها بشكل نهائي يضمن حقوق الطرفين. وتؤكد الوزارة على أن كل هذه الخطوات تتم إلكترونياً عبر منصة مساند.

ولتحسين الخدمات للراغبين في استقدام العمالة المنزلية، تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى مراجعة السياسات السابقة والعمل على تطويرها لتفادي المشاكل التي يمكن أن تحدث.

مما يساهم في الحصول السريع على الخدمة المطلوبة وتحسين تجربة العميل وإرضاءه في مدة زمنية قصيرة.