المركز الإعلامي

المركز الإعلامي

العودة الي المدونة

اليوم العالمي للموارد البشرية 20مايو

يصادف 20 مايو من كل سنة اليوم العالمي للموارد البشرية، تحتفل فيه العديد من المنشآت والمؤسسات بغاية الاعتراف والتقدير بالدور الحيوي الذي يقوم به ممثلو هذا القطاع.

 اليوم العالمي للموارد البشرية 20مايو

إذ يعتبر هذا اليوم مناسبة يسلط الضوء فيها على أهمية الموارد البشرية ودورها الأساسي في تحسين بيئة العمل والإنتاجية وتحقيق أهداف المؤسسة.

كما يعد أيضا فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين في هذا المجال ومناقشة المشاريع المستقبلية التي بإمكانها أن تساهم في تطوير استراتيجيات المؤسسة.


ماهي الغاية من الاحتفال بهذا اليوم ؟

يعد الاحتفال باليوم العالمي للموارد البشرية مناسبة لتحقيق جملة من الأهداف من أبرزها :


التقدير والاعتراف بالجميل

تحتفل المؤسسات والشركات بهذا اليوم تقديرا للمجهودات التي يبذلها أخصائيو الموارد البشرية، حيث أنهم يمثلون جنود خفاء كل مؤسسة، هدفهم واحد هو ضمان استمرارية العمل والنجاح الدائم.


التوعية والتثقيف

من خلال هذا اليوم تسعى أغلب المؤسسات إلى تعزيز الوعي بأهمية قطاع الموارد البشرية ودورها الحيوي في تحسين بيئة العمل والمردود الوظيفي للعمال.


التشجيع على الابتكار والإبداع

تقام بعض الفعاليات وتنظم الورشات داخل المؤسسات في هذه المناسبة، حيث تعرض خلالها بعض البرامج الناجحة لشركات أخرى بهدف تحفيز وتشجيع موظفي الموارد البشرية على الإبداع والابتكار في عملهم.


بناء علاقات مهنية متطورة

يعد هذا اليوم فرصة لتعزيز التواصل وتبادل الأفكار والممارسات وبناء علاقات مهنية بين مختلف موظفي هذا المجال من أجل التحسين من مردودهم الوظيفي.


دور الموارد البشرية في التنمية المستدامة

يهدف هذا اليوم إلى إبراز دور وظيفة الموارد البشرية في تحقيق التنمية المستدامة وذلك من خلال تطوير بيئة العمل داخل المؤسسة، تعزيز الرفاهية النفسية والجسدية للموظفين، دعم مختلف المبادرات البيئية والاجتماعية وغيرها.


مواجهة التحديات والصعوبات

من أهم أهداف هذه التظاهرة العالمية هي تسليط الضوء على التحديات والصعوبات التي يمكن أن يواجهها قطاع الموارد البشرية مثل مواكبة التكنولوجيات الحديثة لإدارة التنوع والتغيير... تناقش من خلالها هذه التحديات من أجل إيجاد حلول مبتكرة وفعالة لاستمرارية النجاح.


كيف تحتفل الشركات باليوم العالمي للموارد البشرية ؟


خلال هذا اليوم تنظم المؤسسات العديد من الأنشطة والمبادرات من أجل إبراز أهمية هذا القطاع ودوره في تحقيق نجاحاتهم وتعزيز قيمته كشريك استراتيجي لهم.

من أبرز المبادرات التي تقام خلال اليوم العالمي للموارد البشرية نذكر :


·        ورش عمل تثقيفية وتوعوية لهدف التطوير المهني

·        تقديم جوائز وشهادات تقدير للمجهودات المبذولة لجنود خفاء الشركات وهم موظفو الموارد البشرية

·        تنظيم منصات تواصل للنقاشات وتبادل الأفكار

·        إطلاق حملات توعية لفهم وظيفة الموارد البشرية ودورها في تحقيق أهداف الشركة

·        تصوير فيديوهات توثق قصص نجاح فريق الموارد البشرية

·        إطلاق برامج للمتخصصين في هذا المجال من أجل تسهيل تواصل قادة الموارد البشرية مع المبتدئين والمهتمين بممارسة هاته المهنة

·        تنظيم عمل خيري بقيادة فريق الموارد البشرية لجمع التبرعات 

 

أبدال واليوم العالمي للموارد البشرية


في اليوم العالمي للموارد البشرية تسعى شركتنا إلى إبراز أهمية هذا القطاع وتثمن مجهودات موظفيها في دفع نجاح المؤسسة وقيادتها نحو مستقبل مشرق ومزدهر.

ونسعى جاهدين إلى توفير أفضل حلول القوى البشرية وأمهر الكوادر البشرية لعملائنا في جميع التخصصات: قطاع الأعمال، القطاع الصناعي، القطاع الطبي وغيرها.

ونعمل بشكل مستمر على تطوير قدراتنا في هذا المجال لمواكبة أحدث التقنيات والأساليب من أجل تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.